ليبيا تشارك في اجتماع الجمعية العامة للأنتربول

في قسم : الأخبار المحلية | بتاريخ : الأربعاء, 14 نوفمبر 2012 | عدد المشاهدات 406

interpol



المنارة :

أكد وزير الداخلية بالحكومة الانتقالية المؤقتة”فوزي عبدالعال”على ضرورة تقديم دول الجوار المساعدة لليبيا في تعقب وتسليم أزلام النظام السابق والحد من نشاطهم المعادي لليبيا وثورتها.بحسب تصريحات أدلى بها على هامش اجتماع الدورة الحادية والثمانين للجمعية العامة لشرطة الإنتربول التي اختتمت أمس الإثنين بالعاصمة الإيطالية روما.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية أشاد عبد العال – الذي ترأس الوفد الليبي في هذا الاجتماع – بما قال إنه”التعاون القائم بين وزارتي الداخلية الليبية والإيطالية ، وبدور منظمة الإنتربول في استصدار مذكرات توقيف بحق رموز النظام السابق”.

وأقرت الجمعية في ختام أعمالها مبلغا قدره مليوني دولار،دعما من الاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في بناء منظومة اتصال بين الأجهزة الأمنية في جميع المنافذ وبناء قدرات الأجهزة الأمنية،وتمت المصادقة عليها من قبل الدول الأعضاء في الجمعية واعتمادها ضمن خطة برنامج عمل سنة 2013.

من جانب آخر نقل مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة زليتن أن وفدا سودانيا يضم خبراء في البحث الجنائي والطب الشرعي يقوم هذه الأيام بزيارة لمدينة زليتن للمساهمة في جهود معرفة هويات ضحايا حرب التحرير المجهولين،حيث يضم الوفد فريقين أحدهما من البحث الجنائي،والآخر من الطب الشرعي.

وسيقوم الوفد السوداني بفتح عدد من قبور ضحايا حرب التحريرالمجهولين لأخذ عينات من رفاتهم،لاستخراج البصمة الوراثية المعروفة باسم DNA للتعرف على هوياتهم.

 

المصدر : المنارة للإعلام