سبها : غياب حكومي والأهالي يعلنون قلقهم على المدينة

في قسم : الأخبار المحلية | بتاريخ : الأحد, 11 نوفمبر 2012 | عدد المشاهدات 426


fazanالمنارة :

وصف أهالي مدينة سبها بجنوب ليبيا و منظمات المجتمع المدني فيها الآداء الحكومي بالمدينة بأنه سيئ حيث قالوا في وقفة احتجاجية نظموها مساء أمس الجمعة التاسع من نوفمبر إن هناك ”سوء إدارة لمجموعة من القضايا التي تمس حياة المواطن اليومية” في سبها.

وقال المحتجون إن مدينتهم تعاني من”انقطاع التيار الكهرباء عن منطقة الجنوب بالكامل والذي وصل إلى 12 ساعة يومياً،بدلا من إصلاحه فى أقرب وقت،بسبب أضرار لحقت بخطوط نقل الطاقة الكهربائية أثناء الاشتباكات التي دارت بمنطقة بني وليد مؤخرا”.

وفي السياق نفسه أبدوا استغرابهم مما وصفوه”تقاعس المسؤولين وتجاهلهم لمعاناتنا ومماطلتهم في إصلاح العطل”.

وقال أهالي سبها إن انقطاع الكهرباء عن المدينة خلال الأيام الماضية تسبب في”نقص حاد – بحسب وصفهم – في أسطوانات الغاز مما أدى إلى ارتفاع سعر الأسطوانة من 5 الى 20 دينار،بالإضافة إلى طوابير طويلة جداً من السيارات للتزود بمادة البنزين”.

وقالوا إن المصارف بمدينتهم”تشهد يومياً ازدحاما شديدا”بسبب أصحاب المعاشات الذين”يجدون صعوبة في صرف مستحقاتهم بسبب انقطاع الكهرباء أو الاتصالات الخاصة بالخدمة المصرفية عبر الإنترنت،مما أدى إلى استياء وتذمر المواطنين”.

وذكروا أن مستشفى سبها الطبي والمراكز الصحية التابعة له يعاني تدنيا في مستوى الخدمات وصفوه بأنه وصل إلى درجة”المأساة”معتمدين على وصفهم له بما قالوا إنها”التقارير الميدانية التي قام بها فريق من مؤسسات المجتمع المدني”.حيث ذكروا أن هذه التقارير كشفت أن المرافق الصحية بالمدينة”تفتقر إلى الأطباء،بالإضافة إلى عدم توافر الأجهزة الطبية الضرورية،وسوء أوضاع النظافة،ودورات مياه لا تستطيع أن تدخلها من الأوساخ والروائح النتنة”.بحسب تعبيرهم.


المصدر : المنارة للإعلام