المقريف: ليبيا الجديدة عازمة على إعادة بناء قواتها المسلحة على أكثر الأسس تقدمًا وحداثة وعصرية

في قسم : الأخبار المحلية | بتاريخ : الخميس, 8 نوفمبر 2012 | عدد المشاهدات 430


mogairif

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف، اليوم الخميس، أن ليبيا الجديدة عازمة على إعادة بناء قواتها المسلحة على أسس حديثة ومتطورة.

وقال المقريف في الكلمة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس سلاح البحرية الليبية إن احتفال البحرية بذكرى تأسيسها يحمل رمزية خاصة تُعبِّر عن عزم ليبيا الجديدة وإرادتها في إعادة بناء قواتها المسلحة على أكثر الأسس تقدمًا وحداثة وعصرية.

وحيا رئيس المؤتمر الوطني العام خلال كلمته رجال البحرية وكل رجال القوات المسلحة الذين وهبوا أرواحهم فداءً للوطن ومضوا في معركتهم بإصرار حتى تم القضاء على القذافي ونظامه، مؤكدًا أن المؤتمر الوطني العام سيقدم كل الدعم والعون للقوات المسلحة لتصل إلى ما يتمناه لها شعبنا قوية جاهزة للذود عن الوطن في الأرض والبحر والسماء.

واعتبر المقريف أن هذا الاحتفال يحمل الكثير من الدلالات التي تذكرنا بأولئك الأبطال من الشباب والرجال الذين أسهموا في تأسيس القوات البحرية بالجيش الليبي منذ عقود مضت وما عانوه من مشاق، وما فعله النظام المنهار وما ارتكبه من جرائم في حق جيشنا بأفرُعه المختلفة بحق سُمعته ورجاله وأبنائه من خلال ملاحقتهم بالاعتقال والاغتيال والإبعاد وتدمير مؤسساته وتخريبه بشكل متعمد وهي جرائم ينبغي أن تبقى حاضرةً في ذاكرتنا جميعا نحن الليبيين عسكريين ومدنيين.

وكالة أنباء التضامن – خـــاص