ظهور بقعة كبيرة صفراء اللون على شواطئ صبراتة

في قسم : الأخبار المحلية | بتاريخ : الأربعاء, 7 نوفمبر 2012 | عدد المشاهدات 583

 

أبلغ مواطنون بمدينة صبراتة اليوم، الثلاثاء، عن وجود بقعة صفراء اللون على شاطئ تليل غرب المدينة تشاهد لأول مرة على شاطئ البحر.

وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن كل من شاهد هذه البقعة توقع أن تكون هناك تسريبات من نوع ما مثل تسرب الكبريت من ميناء شركة مليته للنفط والغاز.

وأوضح مراسل الوكالة أن أعضاء جمعية الآثار البيئية بصبراتة توجهوا إلى مكان وجود هذه البقعة للتحقق من الموضوع، مضيفًا أنه بعد ذلك تم الاتصال بقسم البيئة بشركة مليته الذي كلف أحد خبراء البيئة لأخذ عينة من مياه البحر مكان وجود البقعة الصفراء.

من جهته، أفاد احد خبراء البيئة في المنطقة بأن هذه البقعة ليست من مخلفات الكبريت لصعوبة ذوبان الكبريت في المياه بشكل كامل.

وبحسب قراءة مؤشرات الأحوال الجوية، حيث كانت حركة الرياح شمالية شرقية ظهرت احتمالات أن تكون هذه البقعة ناتجة عن تسريبات من إحدى السفن الكبيرة في عرض البحر أو تسريبات من إحدى ناقلات المشتقات النفطية الراسية أمام ميناء مصفاة الزاوية.

وأشارت جمعية الآثار البيئية بصبراتة إلى أن النتائج النهائية سيعلن عنها خلال اليومين القادمين بعد أخذ عينة من مياه البحر والرمال للتأكد من ماهية هذه البقعة الصفراء.

وكالة أنباء التضامن – صبراتة – عبد السلام كرير

تصوير – عبد الله أوشاح