جماعة الاخوان المسلمين الليبية تحث الثوار على تجنب الوصاية على مؤسسات الدولة

في قسم : البيانات | بتاريخ : الأحد, 9 ديسمبر 2012 | عدد المشاهدات 493

دعا المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين الليبية في بيان له، اليوم السبت، جميع أطياف الشعب الليبي للعمل في إطار من الأُخوّةِ والشَّرَاكةِ الوطنية، وإيجاد آلياتٍ للتواصل والحوار البَنَّاء للنُّهُوضِ بواجبات المرحلة والاستجابة لتحدّياتها.

وطالب تنفيذي الإخوان المؤتمر الوطني العام بضرورة مراعاة الأولويات والاستجابة لمتطلبات المرحلة والقرب من نبض الشارع الليبي ، مسجّلاً تحفظه على الإخوة أعضاء المؤتمر الذين تركوا مواقعهم وغادروا البلاد في ظروف حرجة تتطلب تواجدَهم.

و أثنى البيان على جهود الثوار وما قدّموه من تضحيات في حرب التحرير ، ودعا الثوار في الوقت ذاته إلى قبول الشرعية التي أفرزتها الانتخابات العامة ، واجتناب ممارسة أيّ عمل أو شكل من أشكال الوصاية على الدولة.

يذكر أن المكتب التنفيذي بارك منح الثقة لحكومة علي زيدان وهنأ الشعب الليبي بهذه الخطوة المباركة وأبدى استعداد الجماعة الكامل من خلال كوادرها للمساهمة في دعم الحكومة من أجل عبور هذه المرحلة الهامة وما تفرضه من استحقاقات وطنية ، وقد عين المكتب التنفيذي في اجتماعه الاستاذ أحمد عبدالله السوقي المسلاتي أمينا عاما للجماعة سعيا لتطوير عمل جماعة الإخوان و تلبية لمقتضيات المرحلة.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين قد تم اعتمادها رسميا في ليبيا كمؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني مطلع شهر يوليو المنصرم مما يجعلها خاضعة لكل القوانين المنظمة للعمل المدني في ليبيا الحالية والقادمة.