كعوان :الإخوان المسلمون فصيل من فصائل تيار الاعتدال والوسطية

في قسم : تعرف علينا | بتاريخ : الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 | عدد المشاهدات 585

نزار كعوان

قال نزار كعوان أن الإخوان المسلمين قرروا الفصل بين العمل الدعوي والتثقيفي و التربوي والعمل السياسي الذي سيخصونه بشراكة مع وطنيين ومستقلين ، و تبنو مشروع سياسيسا همو فيه وفي إبرازه و إظهاره إلى حيز الوجود من خلال حزب العدالة والبناء ، أما المشروع الحقيقي للإخوان هو الدعوة والتربية والتثقيف وبناء الإنسان.

 

وأضاف عضو المؤتمر الوطني نزار كعوان بأن الملف الديني في البلاد ملف هام جدا، محذرا من انزلاق البلاد في التطرف سواء الانفلات التغريبي أو الجمود النصوصي أو التشدد الديني وأن كلا منهم له مخاطره مؤكدا على أن الإخوان المسلمين فصيل من فصائل تيار الاعتدال والوسطية .

 

وأوضح كعوان خلال حديث خص به “وكالة أنباء التضامن” على هامش المهرجان الثقافي الاول لجماعة الاخوان المسلمين في ليبيا بأن الجماعة تملك مشروع متميز من حيث التنوع والتعددية وموقفه من المرأة ومن الديمقراطية النهضة والتنمية لافتا إلى أن الأخوان المسلمين في ليبيا مدرسة لن تكتشف بعد.

 

وذكر كعوان أن بروبوقاندا الأنظمة العربية امتدت حوالي خمسين سنة وهي تقوم بتشويش صورة الإخوان لأنهم تيار منظم ويتملك رؤيا وكوادر ويتسم بقدرته على استيعاب الواقع بشكل سريع .

 

وقال كعوان بأن السلطة الآن بعد الربيع العربي أو الربيع الديمقراطي هي مشروع يرى في الأنظمة المستبدة بأنه أطماع سياسية ، لكن الآن بفضل الله سبحانه وتعالى عبرنا الضفة الأخرى ضفة التداول السلمي على السلطة و الديمقراطية وأصبح لا يوجد شخص يختزل الدولة و أصبحت الكلمة للشعب ومن يثبت جدارته للشعب يمنح تعظيما ويستمر ،مشيرا إلى السلطة بأنها مشروع للنهوض بالمجتمع بشكل عام ، أما النظر للسياسة بأنها خداع وأطماع فهي ثقافة لا تمت للربيع العربي بصلة .

 

المصدر : وكالة انباء التضامن