أبو خفيرة: قوات الجيش عادت إلى معسكر الحنية غرب إجدابيا

في قسم : الأخبار | بتاريخ : الجمعة, 28 مارس 2014 | عدد المشاهدات 413

libflag2

قال آمر القوة المُكلفة بفك الحصار عن الموانئ النفطية العقيد محمد أبو خفيرة ، اليوم الخميس ، إن القوات التي تتبعه عادت إلى معسكر الحنية غرب مدينة إجدابيا.

و أوضح أبو خفيرة لـ”وكالة أنباء التضامن” أن ما حدث في إجدابيا المرة الماضية فرض على الجنود القتال ضد مُسلحي ما يُعرف بمكتب برقة السياسي.

و أضاف “بتنا نؤمن بأن حل مشكلة الموانئ يجب أن يكون من قوات تتبع رئاسة الأركان في المنطقة الشرقية ، لأن دخول أي قوات من غرب البلاد سيستغله بعض ضعاف النفوس في بث الفتنة بين أبناء البلد الواحد”.

و أشار آمر القوة المُكلفة بفك الحصار عن الموانئ النفطية إلى أنه اتصل برئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبد السلام العبيدي بشأن التواصل مع أعيان و مشايخ و أهالي إجدابيا بالخصوص.

و لفت أبو خفيرة إلى أن قرار انسحاب قوته من إجدابيا جاء حقناً للدماء ، مُنبهاً إلى أن مُسلحي سياسي برقة أعطوا مهلة لقوات الجيش المرة الماضية للانسحاب من معسكر الحنية خلال نصف ساعة إلا أنهم عادوا و باغتوا قوات الجيش بالرماية عليها أثناء مغادرتها المعسكر.

كما خلص آمر القوة المُكلفة بفك الحصار عن الموانئ النفطية إلى أن الحل الوحيد لفك الحصار عن الموانئ يأتي من المنطقة الشرقية بأي طرقة و إن اضطر لاستعمال القوة.

وكالة أنباء التضامن