الحكومة تطلب من المجتمع الدولي تقديم الدعم اللازم لما وصفته باجتثاث الإرهاب من ليبيا

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الخميس, 20 مارس 2014 | عدد المشاهدات 464

الحكومة الليبية

وكالة أنباء التضامن

طلبت الحكومة المؤقتة ، اليوم الأربعاء ، من المجتمع الدولي و منظمة الأمم المتحدة تقديم الدعم اللازم لما وصفته باجتثاث الإرهاب من مدن البلاد، مؤكدة حرصها على أن تضع هذه الحرب على الإرهاب أوزارها في أقرب وقت حفاظاً على حق الحياة لجميع المواطنين.

و أوضحت الحكومة في بيان ، حصلت “وكالة أنباء التضامن” على نسخة منه ، أن “مدن بنغازي ودرنة وسرت وغيرها تتعرض لحرب إرهابية تقوم بها عناصر ليبية و أجنبية تحمل أجندات معادية لكل ما هو خير وتمتهن حق حياة المواطنين.

و أكد البيان أن ليبيا أصبحت في مواجهة مع الجماعات الإرهابية ما يتطلب وضع إمكانات الحكومة العسكرية و الأمنية لمكافحة هذه الآفة، مضيفاً أن “هذه المجموعات الإرهابية تجاوزت كل القيم وداست على كل الأعراف وضربت بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق وفتكت بأرواح الليبيين و المواطنين الأجانب الأمر الذي يضع البلاد في حالة الوصم بتفشي الإرهاب وتهديد المدنيين”.

و أشارت الحكومة في بيانها الذي صدر بمدينة غات – على خلفية اجتماع أعضائها هُناك لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد – إلى أن علاقات ليبيا بالدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي عموماً صارت دون المصداقية نتيجة تعرض مواطنيها لعمليات القتل المنظم و لا يمكن نزع صفة الأعمال الإرهابية عنها.

كما شددت على أن نجاح الليبيين في اجتثاث الإرهاب سيمكنهم من إقامة دولتهم الدستورية دولة الرفاه والتنمية المكانية العادلة والتوزيع المنصف لكل الثروات بنظام الحكم الذي يختاره الليبيون.

وكالة أنباء التضامن