رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام يؤكد ان النيابة العامة قد باشرت التحقيق مع جميع المتحفظ عليهم في مؤسسات الإصلاح والتأهيل

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الإثنين, 10 مارس 2014 | عدد المشاهدات 450

الصديق الصور

طرابلس – (وال)

اكد رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام ” الصديق الصور ” ان جميع المتحفظ عليهم في مؤسسات الإصلاح والتأهيل التابعة لوزارة العدل في ليبيا ارسلت قوائم باسمائهم إلى مكتب النائب العام ، وباشرت النيابة العامة التحقيق معهم .

واوضح الصور في المؤتمر الصحفي اليوم الاحد ان المتحفظ عليهم في قضية مذبحة سجن أبوسليم التي وقت احداثها في يونيو 96 وأيضا قضية الطريق السريع وغيرها من القضايا قد بوشر التحقيق فيها من قبل أعضاء النيابة ، وسيتم استيفاء التحقيق مع جميع المتحفظ عليهم قبل نهاية شهر مارس الجاري .

واشار الصور الى ان هناك صعوبات تواجه مكتب النائب العام في التحقيق من حيث عدد الاعضاء ومن حيث نوعية القضايا وضرورة ان يتم التحقيق فيها من قبل أعضاء النيابة الذين لديهم قدرة وخبرة ودراية ، مؤكدا انه رغم هذه الصعوبات فسيتم التحقيق مع الجميع في الفترة القريبة القادمة .

وحول حادثة ناقلة النفط الكورية التي دخلت ميناء السدرة ، اعلن الصور في المؤتمر الصحفي ان المستشار النائب العام أمر بضبط هذه الناقلة ومنعها من المغادرة ولو ادى الأمر إلى استعمال القوة بما ان الحادثة تشكل وفق القانون الجنائي الليبي جريمة تهريب وجريمة اقتصادية .

واعتبر الصور ماقام به ربان الناقلة جريمة متلبس بها لان الباخرة موجودة في الميناء وتقوم بعملية السرقة في وضح النهار ، وان مارتكبه ربانها أو طاقمها هي محل للمصادرة ، وان أمر ضبطها اصبح شرطا لازما وفقا للقانون الليبي .