نقل سجين ليبي في الاردن لغرفة العناية المركزة بمستشفى السجن المعتقل فيه بسبب تدهور حالته الصحية

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الأربعاء, 5 مارس 2014 | عدد المشاهدات 561

سجين

بنغازي- ( وال ) 

أكد رئيس جمعية سجناء بلا حدود ” فرج القبايلي ” أن السجين الليبي ” محمد سعيد النص ” المعتقل منذ فترة في الاردن ” قد تم نقله يوم أمس لغرفة العناية الفائقة بمستشفي سجن ” الموقر ” بعد ان تدهورت حالته الصحية بسبب إضرابه لعدة أيام عن الطعام .

وأوضح ” القبايلي” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أمس الثلاثاء أن السجين الليبي ” النص ” اضرب عن الطعام لعدة أيام مضت تضامناً مع السجناء الليبيين المعتقلين في العراق والذين يعانون من أوضاع سيئة تتنافى مع حقوق السجناء التي اقرتها المواثيق الدولية.

ونقل ” القبايلي ” لــ ( وال ) رواية مصادر حقوقية عراقية أخبرته ان سلطات السجون العراقية قامت بنقل ستة سجناء ليبيين من عنبر جماعي إلى سجن انفرادي داخل حاويات وقامت بتجريدهم من ملابسهم .

وكانت الوكيلة المساعدة لدولة القانون وحقوق الإنسان بوزارة العدل بالحكومة المؤقتة ورئيسة لجنة متابعة أوضاع السجناء الليبيين في الخارج قد قامت بزيارة إلى العراق خلال اليومين الماضيين التقت خلالها بوكيل وزارة العدل العراقية ومستشار الوزير الأول في العراق وناقشت أوضاع السجناء الليبيين المعتقلين لديها وبحثت سبل تخفيف العقوبات الصادرة بحقهم .

وتطرقت الوكيلة المساعدة خلال الاجتماع لمناقشة مذكرة التفاهم المقترحة بين ليبيا والعراق بشأن نقل السجناء الليبيين ووضعها في شكلها النهائي تمهيدا للتوقيع عليها في أقرب الآجال .

يشار الى ان السلطات العراقية قررت اليومين الماضيين إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن الليبي “عادل الشعلالي ” وإعادة النظر في القضية المتهم فيها