المفوضية العليا للانتخابات تعلن انتهاء عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الخميس, 27 فبراير 2014 | عدد المشاهدات 432

نوري العبار

طرابلس -( وال ) 

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات ، عن انتهاء عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ، بعد اقفال مراكز الاقترع التي كان قد أعيد افتتاحها صباح أمس . وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، قد بدأت العملية الانتخابية في 20 فبراير الجاري ، إلا أن بعض المراكز لم تتمكن من إجراء الانتخابات لأسباب أمنية .

وقال رئيس مجلس المفوضية ” نوري العبـّار ” – في المؤتـمر الصحافي الذي عقده الليـلة المـاضية – ( بعض هذه المراكز لم تتمكن من البدء في عملية الاقتراع أو إتمامها لعدم زوال الأسباب التي أدت إلى تعليقها في بادىء الأمر وهي الظروف الأمنية ) .

من جهته ، استعرض عضو مجلس المفوضية ” خالد الساحلي ” ، مجموعة من المعطيات المتعلقة بكيفية سير الاقتراع . وقال : ” تمت عملية الاقتراع يوم 20 فبراير في ( 1496 ) مركزاً ، في حين أنها لم تجرَ في ( 81 ) مركزاً”.

وأضاف : بالنسبة لعملية الاقتراع أمس فقد تمت في ( 22 ) مركزاً ، في حين أنها لم تتم في ( 59 ) مركزاً لظروف أمنية ، وهي مركز واحد في الدائرة الانتخابية سبها ، و ( 39 ) مركزا في أوباري ، و ( 13 ) مركزا في درنة ، و ( 3 ) مراكز في الدائرة الفرعية توكرة ، و ( 3 ) مراكز في الدارة الانتخابية الكفرة . ..