سلطات السجون العراقية تحيل السجين الليبي ” عادل الشعلالي ” إلى قسم الاعدامات تمهيدا لتنفيذ الحكم الصادر بحقه

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الثلاثاء, 25 فبراير 2014 | عدد المشاهدات 583

سجناء ليبيا في العراق

بنغازي – ( وال ) 

أكد المنسق العام لأسر السجناء السياسيين الليبيين بالخارج ” فرج القبايلي ” أن مصادر موثوقة نقلت له قيام سلطات السجون العراقية بإحالة السجين الليبي ” عادل الشعلالي ” المعتقل لديها إلى قسم الاعدامات تمهيدا لتنفيذ الحكم الصادر بحقه .

وقال ” القبايلي ” لوكالة الأنباء الليبية أن أغلب السجناء الليبيين المعتقلين في الخارج قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع السجين الليبي ” عادل الشعلالي ” المهدد بتنفيذ حكم الاعدام ومع كافة السجناء الليبيين الموجودين في العراق الذين يعانون من أوضاع مزرية تتنافى مع حقوق السجناء .

وأشار المنسق العام للأسر ، أن عائلات السجناء يتهمون وزير العدل ” صلاح المرغني ” بالإهمال فيما يخص قضية أبنائهم ويحملونه كامل المسؤولية عن ما يحدث لهم خاصة بعد رفضه لمقابلتهم وإصداره لقرار دمج لجنة السجناء الليبيين بالخارج مع اللجنة القضائية الجنائية .

ونقل ” القبايلي ” في تصريحه لــ ( وال ) مناشدة أهالي السجناء للسلطات الليبية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة بالاتصال رسميا وبشكل عاجل بالحكومة العراقية والتدخل لوقف تنفيذ حكم الاعدام بحق السجين الليبي ” عادل الشعلالي ” وسجناء ليبيين آخرين مهددين بنفس المصير وإلغاء قرار وزير العدل وإعادة تكليف الدكتور ” سليمان الفورتية ” رئيساً للجنة السجناء الليبيين في الخارج