رئيس أركان القوات البحرية يؤكد أن القوات البحرية قامت ولازالت تقوم بواجباتها في عمليات البحث عن الطائرة العمودية منذ ورود معلومات بفقدانها

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الإثنين, 24 فبراير 2014 | عدد المشاهدات 430

طائرة عمودية ليبية

طرابلس – ( وال ) 

أكد رئيس أركان القوات البحرية العميد ” حسن أبوشناق ” ، أن القوات البحرية قامت ولازالت تقوم بواجباتها في عمليات البحث عن الطائرة العمودية المفقودة في المنطقة الممتدة من البريقة إلى السدرة ، رغم محدودية الإمكانيات لديها .

وأوضح العميد ” أبو شناق ” – لوكالة الأنباء الليبية – أنه ومنذ ورورد معلومات بحادثة فقدان الطائرة المذكورة ، قامت رئاسة أركان القوات البحرية بالتنسيق مع رئاسة أركان القوات الجوية ، تم إرسال الزورق ” توكرة ” وزورق آخر مطاطي والجرافة ” نورس 9 ” ، إضافة إلى ( 12 ) عنصرا من عناصر ” الضفادع البشرية ” للموقع ، وأنهم لازالوا هناك حتى الوقت الحالي .

وأشار العميد ” أبو شناق ” ، إلى أن عناصر القوات البحرية من الضفادع البشرية – الذين قاموا بعمليات غطس بالتعاون مع الجرافة ” نورس 9 ” – تمكنوا من انتشال أجزاء حطام يعتقد أنها للطائرة المفقودة .. مبينا أنهم لازالوا يحاولون الوصول إلى أعماق تصل إلى ( 60 ) مترا ، بالرغم من عدم توفر المعدات والإمكانيات اللازمة لذلك .

من جانبه اكد رئيس اركان القوات الجوية العميد ” احمد حبيب ” ان رئاسة اركان القوات البحرية قامت بالتنسيق مع رئاسة اركان القوات الجوية فور ورود معلومات بفقدانها ، موضحا لـ ( وال ) ان هناك تنسيق وتواصل واتصالات مستمرة بين القوات البحرية والقوات الجوية في هذا الخصوص .

وأثنى العميد ” حبيب ” على دور القوات البحرية في عمليات البحث عن الطائرة العمودية المفقودة اضافة الى مساعدة سكان المنطقة لهذه القوات في هذه العملية