رئيس مصلحة الجوازات الليبية يؤكد أن جواز السفر الجديد سيضع حدا أمام الاغتيالات والفساد بالبلاد

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : الأربعاء, 29 يناير 2014 | عدد المشاهدات 924

العميد محمد التميمي

المنارة – خاص – طرابلس

 

أكد رئيس مصلحة الجوازات الليبية العميد محمد التميمي أن جواز السفر الليبي الجديد التي تقوم المصلحة بإستخراجه الآن سيضع حدا أمام التزوير والفساد والإغتيالات .

وقال التميمي في تصريح اليوم (الأربعاء) إن هناك مواطنين ليبيين ليس من مصلحتهم أن يخرج جواز السفر الجديد ، والتي هي بإعداد كبيرة موجودة خارج البلاد ،لافتا أنه من مميزات الجواز الجديد أيضا ، محاصرة أعداء الثورة في أماكن اقامتهم ، حتى لا يتمكنوا من التنقل خاصة بعد انتهاء صلاحية جواز السفر.

وأوضح أنه أصر على أن لا يصدر الجواز الجديد الا داخل البلاد، واعطى تعليماته بمنع تجديد وإصداره ،على أن من ينتهي جوازه بالخارج يعمل له وثيقة تسمى وثيقة عودة ويعود الى البلاد لإستخراجه حتى لا يتم تزويره بالخارج .

وأضاف أن الرقم الوطني الذي يتم الإعداد له الآن ليس لدينا اي رقابة عليه ويتبع مجلس الوزارء مشيرا إلي أنه يفترض أن يكون استخراج الرقم من إختصاص مصلحة الجوزارت .

وتابع قائلا :- بدأنا التطوير منذ تقلدى منصب رئيس مصلحة الجوازات ووضعنا الأسس والقواعد التي تسيير عليه المصلحة وما تحتاجه من تكنولوجيا حديثة لمواكبة العصر مشيرا إلي أنه وفريق العمل معه وضعوا القطار على بداية السكة الصحيحة ومن يأتي بعدهم سيكمل باقي الطريق على اسس تنظيمية صحيحة .

 

المنارة – نعيمة المصراتي