ليبيا تتأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا للمحليين لكرة القدم

في قسم : أخبار الرياضة في الأخبار | بتاريخ : الإثنين, 27 يناير 2014 | عدد المشاهدات 561

الفريق الوطني

طرابلس – (وال)

 تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الدور النصف نهائي من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقامة بجنوب إفريقيا، وذلك بعد فوزه مساء اليوم الأحد على المنتخب الغابوني بركلات الترجيح (4-2).

وشهدت المباراة تفوقا للمنتخب الليبي الذي بادر بالتسجيل في الدقيقة (51) من زمن المباراة عن طريق “عبدالسلام الفيتوري”، قبل أن يعدل المنتخب الغابوني النتيجة في الدقيقة (73) من ركلة جزاء، لينتهي زمن المباراة الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الايجابي بهدف مقابل هدف.

وأتيحت للمنتخب الليبي العديد من الفرص السانحة للتسجيل أبرزها انفرادتان للاعب “المعتصم بالله المصراتي” في الدقيقتين 14 ، و24 من الشوط الأول، وتسديدة للاعب “محمد الغنودي” ارتطمت بالعارضة في الدقيقة (101) من الشوط الإضافي الأول، وتسديدة قوية لفيصل البدري في الدقيقة (102) صدها حارس المرمى الغابوني بصعوبة، وكذلك فرصة للاعب “المعتصم بوشناف” في الدقيقة (110) من الشوط الإضافي الثاني.

 وسجل ركلات الترجيح للمنتخب الليبي كل من “فيصل البدري” و”محمد الغنودي” و”المعتصم بوشناف” و”المعتز المهدي”، وتمكن الحارس “محمد نشنوش” من صد ضربة الجزاء الثانية للمنتخب الغابوني ليتأهل المنتخب بذلك إلى المربع الذهبي من البطولة.

وسيلتقي المنتخب الليبي في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم مع منتخب زيمبابوي الذي تأهل على حساب منتخب مالي في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت في الدور ربع النهائي من البطولة.

وخرج مئات المواطنين في الشوارع الرئيسية بالعاصمة طرابلس للاحتفال بالتأهل للمربع الذهبي وبالنتائج التي حققها لاعبي المنتخب الليبي في هذه البطولة.