بيان جماعة الإخوان المسلمين الليبية حو أحداث مصر الشقيقة

في قسم : البيانات في منتقى الصحف | بتاريخ : الأحد, 18 أغسطس 2013 | عدد المشاهدات 1673

الاخوان المسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

 

تتابع جماعة الإخوان المسلمين الليبية بقلق بالغ الأحداث الدموية المروعة التي جرت وتجري في مصر الشقيقة خلال هذه الأيام نتيجة للطريقة غير الإنسانية التي تتبعتها سلطة الانقلاب باستخدامها القوة المفرطة في فضها للاعتصامات السلمية المؤيدة للشرعية في ميداني رابعة العدوية و النهضة وفي المحافظات المصرية، و نحن إذ نتقدم بأحر التعازي للشعب المصري الشقيق و ذوي الضحايا سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتقبل قتلاهم في الشهداء وان يسلط سيف انتقامه على قاتليهم فإننا أمام هذه المأساة نؤكد على ما يلي : ـ

1 ـ دعوة المؤتمر الوطني العام والحكومة الليبية المؤقتة إلى التنديد بالطريقة الإجرامية التي تعاملت بها السلطة العسكرية المصرية مع معتصمي ميداني رابعة العدوية و نهضة مصر وما خلفه من مئات القتلى وآلاف الجرحى والمعتقلين.

2 ـ إن التعامل غير الإنساني لسلطة الانقلاب مع المتظاهرين السلميين يعد انتكاسة كبيرة للمسار الديمقراطي الذي كان من ثمار ثورة 25 يناير في مصر.

3 ـ تجدد الجماعة دعمها ووقوفها مع التحولات الديمقراطية التي حققتها دول الربيع العربي وتدعوا القوى الوطنية المصرية للحفاظ على مكاسب ثورة يناير والوقوف في وجه حكم العسكر الذي يسعى إلى عودة البلاد إلى عهد الدكتاتورية  لتستمر طغمة الفساد في امتصاص دماء الشعب.

4- إن الأنظمة العربية التي برز دورها في الانقلاب العسكري في مصر وتآمرها على ثورات الربيع العربي لمدعوة لتصحيح أوضاعها السياسية في بلدانها قبل فوات الأوان ويعمها سيل التغيير، وأن تتوقف عن تخصيص الأموال لشراء الذمم وفتح القنوات التي تغذي الفتن بين أبناء البلد الواحد لإجهاض ثورات الربيع العربي.

5- ندعو شعوبنا الكريمة وخاصة نخبه السياسية والثقافية إلى الوعي بطبيعة هذه المرحلة والتي تسعى فيها قوى الردة والتآمر إلى العودة لعهود ما قبل ثورات الربيع العربي , وندعو لجمع الصف الوطني للحفاظ على مكاسب الثورات العربية التي قدمت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين للوقوف في وجه هذه المؤامرة الخسيسة.

حفظ الله ليبيا وسائر بلاد المسلمين من كل سوء وتقبل الشهداء في الفردوس الأعلى وثبتنا على ما ماتوا عليه…والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون…

 

والله أكبر ولله الحمد

جماعة الإخوان المسلمين الليبية

9 شوال 1434هـ الموافق 16 أغسطس 2013م