ومضة اليوم – الشيخ سالم الشيخي

في قسم : الأخبار | بتاريخ : الإثنين, 8 يوليو 2013 | عدد المشاهدات 1479

الشيخ سالم الشيخي

{ ومضة اليوم }
أَعجب من ثلاثة
– رجل كان يحارب الإخوان ،ويكفرهم ويطعن في عقيدتهم ،لأنهم لا يُكفّرون المسلم بأَدنى شبهة ، ويحتاطون لعقائد المسلمين ،وكان يصفهم بأنهم مرجئة العصر ،ونحن نراه اليوم بعد أن ذهب إلى أقصى اليسار يتهم الإخوان بأنهم يكفرون المجتمع ويطعنون في انتماء الناس لدينهم .
– والثاني رجل كان يحارب الإخوان ، ويُخوّنهم لأنهم كانوا ينادون بأعلى أصواتهم بحرمة دماء المسلمين ، ويحذرون من استباحتها ، ويشددون النكير على من يستبيحها بأدنى شبهة وتأويل ،وقد كان هو يلغُ فيها بشراسة ونَهَم ويؤصل ويقعد لذلك وها هو اليوم بعد أن غير وانسلخ من أفكاره المنحرفة عن منهجية الإسلام يتهم الإخوان دون بينة ولا برهان بأنهم يستبيحون دماء المسلمين.
– ورجل كان يحارب الإخوان ، ويبدعهم ، ويسود في ضلالهم الأوراق ، ويصدر فيهم الفتاوى . وذلك لأنهم يروجون لأفكار الدولة المدنية الحديثة ويتحدثون عن الديمقراطية ،والانتخابات ،والحزبية والحرية ونحوها ،ويكتب في حكم دخول البرلمان ،وحكم التصويت وغير ذلك ، وهو اليوم بعد أن تجاوز ذلك إلى أبعد نقطة عن الوسطية والاعتدال في مثل هذه الأطروحات ،يتهم الإخوان بأنهم أعداء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وغير ذلك .
وعين الرضا عن كل عيب كليلة * ولكنَّ عينَ السخط تبدي المساويا
وأقول للجميع – وكنت أتمنى أن يقولها غيري ممن يتكلمون عن الإنصاف والعدل من غير الإخوان – : والله لو بدل الإخوان ما هم عليه من عقائد أهل السنة والجماعة التي تقوم على حرمة دم المسلم والابتعاد عن التكفير لما كان لهم منا إلا النصح والإرشاد ،ومن بعد ذلك الهجر والإبعاد لكنهم مازالوا على ما كانوا عليه فقليل من العدل والإنصاف يا أصحاب الديانة والقيم التي تكررونها على مسامعنا ليلا ونهارا .