بيان مجلس الشورى 1-3 مايو 2013

في قسم : الأخبار المحلية في البيانات | بتاريخ : الأحد, 5 مايو 2013 | عدد المشاهدات 1951

بيان مجلس الشورى – جماعة الإخوان المسلمين الليبية

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.

اجتمع مجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين الليبية بطرابلس أيام الأربعاء و الخميس والجمعة 21، 22،23 من جمادى الآخرة الموافق 1،2،3 مايو 2013م ، والذي اشتمل على الآتي:-

  1.  لقاء المجلس مع ثلة من إخوان وأخوات طرابلس يوم الخميس واطلع على دور الإخوان في المساهمة في بناء واستقرار العاصمة والدولة.
  2. استمع المجلس إلى تقرير المسؤول العام حول أوضاع الجماعة في الربع الأول من هذا العام وسجل عددا من الملاحظات والمقترحات لتطوير عمل الجماعة.
  3. كلف المجلس المكتب التنفيذي للجماعة بتكثيف التواصل مع شرائح المجتمع ، من أحزاب وجماعات وقبائل سعيا لتقوية الوحدة بين أبناء الوطن.
  4. وتابع المجلس تطورات الأزمة بين الثوار والحكومة وسجل تحفظه على أداء حكومة السيد علي زيدان للخروج بالوطن من المأزق الذي يمر به ، والمتمثل في عدم الإستقرار الأمني في البلاد ، ويحث المجلس الثوار المخلصين على المساهمة في بناء ليبيا الجديدة ، مؤكدا على التمسك بالشرعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام المنتخب.  كما يدعو المجلس المؤتمر الوطني العام رئاسة وأعضاء إلى الرفع من مستوى أداء المؤتمر في المرحلة القادمة.
  5. يدين المجلس استخدام العنف بشتى صوره ، من اغتيالات واعتداءات على السفارات والقنصليات ومؤسسات الدولة وممتلكات المجتمع ، ويحث المجلس الحكومة على اتخاذ الإجراءات القانونية الرّادعة لكل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار المجتمعي.
  6. في مجال مشروع العزل السياسي يؤكد المجلس على ضرورة استبعاد كل من ساهم في معاناة الشعب الليبي طيلة العقود الأربعة الماضية ، مع التأكيد على المؤتمر الوطني أن يتخذ الإجراءات اللازمة لإصلاح القضاء ليكون قضاء وطنيا نزيها.
  7. أكد المجلس على أهمية تحقيق العدالة الانتقالية كخطوة أساسية وضرورية والعمل على عودة المهجّرين إلى ديارهم.
  8. يؤكد المجلس على أهمية الاهتمام بالشباب ووضع الخطط والبرامج التنموية لهم ، والتي من شأنها أن تكفل حل مشاكلهم ، من حيث فرص العمل وتوفير السكن اللائق ، حتى يكون للشباب دور رئيسي فعّال في بناء ليبيا الحديثة.
  9. كما يؤكد المجلس على ضرورة الاهتمام بالمرأة والنهوض بها لتقوم بدورها في تربية الأجيال ، وتساهم في إصلاح منظومة الأخلاق وما طرأ عليها من انحراف ، وأن تشارك مشاركة فعالة في بناء ليبيا الحبيبة.

مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين