بيان المكتب التنفيدي لجماعة الإخوان المسلمين الليبية المنعقد يومي الخميس والجمعة 23-24 جمادي الأولى 1434 هـ الموافق 4-5 من إبريل 2013 م

في قسم : البيانات في منتقى الصحف | بتاريخ : الأحد, 7 أبريل 2013 | عدد المشاهدات 1132

 

 

 

 

 

 

 

بيان المكتب التنفيذي

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                 الرقم الإشاري : 1000 -15-2013 م

 

اجتمع المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين الليبية بكامل أعضائه في مدينة درنة يومي الخميس والجمعة 23-24 جمادي الأولى 1434 هـ الموافق 4-5 من إبريل 2013 م ، وقد ناقش المكتب في اجتماعه العديد من البنود المتصلة بالشأن الداخلي للجماعة وبعض قضايا الشأن العام ، وقد توصّل المكتب إلى القرارات والتوصيات التالية :

 

1. استعراض تقرير المسؤول العام وتقارير الأقسام و القطاعات للفترة الماضية . وثمن المكتب دور الأخوة في مدينة درنة في السعي لفتح حوار مع التيارات الاسلامية الأخرى والعمل على انضواء الجميع تحت شرعية الدولة. 

2. تنظيم العلاقة بين القطاعات و الأقسام ، واعتماد آليات واضحة للتواصل وتنفيذ البرامج الدعوية العامة.

3. توسيع دائرة التواصل مع أعضاء الجماعة في القطاعات وتحفيزهم على المشاركة في العمل المجتمعي والتفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني.

4. رَغْمَ ارتباك الحكومة المؤقتة في أدائها ، والحراك البطيء في قيامها بواجباتها وتحقيق متطلبات المرحلة ومُستلزمات العُبُور بالدَّولة إلى مرحلة الأمن و الاستقرار ، فإنَّ الجماعة تَحثُّ أعْضَاءَها وكافّة أفراد الشعب الليبي على الالتفاف حول الشرعية الديمقراطية ، والتمسك بها ، ورفض كل أشكال تجاوز الشرعية أو محاولة الاعتداء عليها ، حفاظاً على أمن الوطن واستقراره.

5. في ظل التهديدات المتتابعة التي تطال المجتمع وبخاصة فئة الشباب ، تدعو الجماعة كافّة المسئولين في الحكومة المؤقتة والعلماء والدَّعاة وقيادات منظَّمات المجتمع المدني وأولياء الأمور كافةً ، إلى تَحمُّل مسؤولياتهم تجاه تلك التهديدات التي تَمسُّ الجوانب الأخلاقية والتربوية في الجامعات والمؤسَّسات التعليمية و المدارس ، لمواجهة الهجمة الشَّرسة المُتمثِّلة في تَرويج المُخدِّرات والخُمُور ونَشْرِ الدَّعوة إلى التَّفسُّخ و السُّفُور ، وكل ما يُهدِّدُ قِيَمنا وأخلاقنا وأعرافنا الإسلامية.

6. تأسف الجماعة للضحايا الذين سقطوا في مدينة طرابلس بسبب تَعَاطي الخُمُور السَّامة ، كما تدين بكل شدّة انتشار ظاهرة تعاطي الخمور المحرّمة ، وكافة صور انتهاك حرمات الله تعالى ومخالفة شرعه عز وجل ، وتدينُ كذلك حَادثة الاعتداء الشَّنيعة التي تَعرَّضتْ لها العائلة الانجليزية من أصول باكستانية بإحدى ضواحي مدينة بنغازي ، وفي الوقت نفسه تَحُثُّ الجماعة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية بالاضطلاع بدورها في توعية الرأي العام بخطر هذه القضايا وأثرها السيء على صورة الدولة الليبية لدى الشعوب الصديقة والشقيقة.

 

المكتب التنفيذي

لجماعة الإخوان المسلمين الليبية

درنة

 

لتحميل البيان بصيغة PDF