رئيس وأعضاء المحكمة العسكرية العليا يؤدون اليوم القسم القانوني أمام وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة

في قسم : منتقى الصحف | بتاريخ : الأربعاء, 3 أبريل 2013 | عدد المشاهدات 931

المحكمة العليا

وكالة الانباء الليبية

أدى رئيس واعضاء المحكمة العسكرية العليا التابعة لوزارة الدفاع اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بطرابلس ، القسم القانونى أمام وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة محمد البرغثى”.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد ” عادل عثمان البرعصي” – وكالة الأنباء الليبية – أن هذه المحكمة ستكون تبعيتها لوزارة الدفاع من الناحية الإدارية فقط ، وستكون مستقلة من الناحية القضائية . وأوضح أن اختيار رئيس وأعضاء المحكمة تم وفق معاييرالنزاهة والوطنية وجميعهم يتمتعون بكفاءة جيدة في مجال القضاء. وأشار إلى أن عدة قضايا مهمة ستبت فيها هذه المحكمة…مبينا أن هذه الخطوة ستسير بعجلة وزارة الدفاع نحو تحقيق العدل بين أفراد هذه المؤسسة والتي من مهامها حماية الوطن.

يشار إلى أن وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة ” محمد البرغتى” ، قد أصدر القرار رقم (111) لعام 2013 والقاضى بإعادة تشكيل المحكمة العسكرية العليا على النحو التالى: عقيد ” إسماعيل علي سالم الشريف رئيسا . عقيد ” عبد السلام محمد سليمان بن غربية ، عضوا . عقيد ” علي محمد علي الشيخي” ، عضوا . عقيد ” بشير العموري رمضان عمر ” ، عضوا . عقيد ” سليمان علي عبد السلام سلطان” ، عضو احتياط . مستشار ” أحمد محمد عثمان بن صالح ” عضوا. مستشار ” علي عمران بشير دجيم” عضو احتياط .