سفير مصر بطرابلس: علاقتنا مع ليبيا عميقة ولن تهزها الشائعات

في قسم : الأخبار | بتاريخ : الإثنين, 21 يناير 2013 | عدد المشاهدات 807

هشام عبد الوهاب سفير مصر بطرابلس

صرح سفير مصر في ليبيا هشام عبد الوهاب, اليوم الأحد، أن العلاقات المصرية الليبية أعمق من أن ينظر إليها البعض من خلال أخبار صحفية غير موثوقة وغير ذات أساس وتصدر عن جهات إعلامية خارج جمهورية مصر العربية.

وأضاف هشام عبد الوهاب إنه نقل على الفور للسلطات المصرية المعنية ما ذكره له رئيس مجلس الوزراء الليبى بشأن اعتزاز دولة ليبيا حكومة وشعبا, بالعلاقات مع مصر وثقة رئيس الوزراء الليبى بأنه سوف يصدر عن الجانب المصرى توضيح بشأن الخبر المتضمن تصريحات ظهرت بجريدة عربية منسوبة إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء حول وجود حقوق مصرية فى أراض ليبية.

وأكد عبد الوهاب أن مصر وليبيا ترتبطان دائما بعلاقات حسن جوار واحترام سيادة التراب الوطني لكل منهما، وأنه لم يسبق أن ثار جدل بشأن وضع الحدود بينهما وهو ما يؤكد عدم استناد ما جاء بالخبر المشار إليه إلى أي أساس منطقي.

وأوضح أن الجانب المصري حريص على العلاقات مع ليبيا, وأنه سيتم التعامل مع موضوع الخبر المشار إليه من هذا المنطلق وبما يوضح حقيقة الأمور للأشقاء في ليبيا.

وأشار السفير إلى أنه من غير المستبعد أن يكون وراء مثل هذه الأخبار غير المؤسسية وغير المنطقية من يريد العبث بمتانة العلاقات المصرية الليبية , لاسيما فى هذه الفترة التى تشهد الإعداد للقاءات ثنائية رفيعة المستوى ينتظر أن يتم خلالها تناول كافة الموضوعات التى تسمح بتحقيق آمال الشعبين المصرى والليبى وانطلاق العلاقات بين الدولتين إلى آفاق أرحب فى عهد ثورات الربيع العربى.

وكالة أنباء التضامن