وزراة الداخلية توقف منح الجنسية و تشرع في إعداد خطة لسحب السلاح الثقيل و تفكيك الكتائب غير الشرعية

في قسم : منتقى الصحف | بتاريخ : الأربعاء, 26 ديسمبر 2012 | عدد المشاهدات 768

وزارة الداخلية الليبية

المنارة

قررت وزارة الداخلية إيقاف منح الجنسية الليبية إلى حين إشعار آخر حتى يتم تنظيمها وفقا للمقتضيات القانونية ومعالجة ما قد يعتري منح الجنسية من أخطاء .

 

شكلت وزارة الداخلية لجنة لتقييم أداء مدراء الأمن بكافة المديريات من حيث السيرة الذاتية وجودة الأداء والشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار .

 

وأكدت الوزارة حسب ما أفاد ناطقها الرسمي وكالة الأنباء الليبية – أن هذا الإجراء يهدف إلى تفعيل دور مديريات الأمن الوطني في إطار اختصاصاتها –

 

من جهة أخرى وشكلت الوزارة حسب ما أعلنه ناطقها الرسمي لجنة عليا للإشراف على لجان التدريب المعنية بعملية دمج منتسبي اللجنة الأمنية العليا المؤقتة ضمن هيئة الشرطة ,,مبينا أن لجان التدريب الفرعية يبلغ عددها ( 25 ) لجنة .

 

وفي سياق منفصل …… – أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الملازم أول ” مجدي العرفي” أن وزارة الداخلية ستشرع في إعداد خطة لسحب السلاح الثقيل وتفكيك الكتائب غير الشرعية . وأوضح أن إعداد هذه الخطة سيتم بالتنسيق مع رئاسة الأركان العامة وبدعم من مؤسسات المجتمع المدني والمشايخ والأعيان ووسائل الإعلام .

 

وأشار إلى أن الوزارة ستطلب في الوقت نفسه موقف عن الكتائب العاملة في المجال الأمني من حيث قوتها العمومية وطبيعة عملها وأماكن تمركزها .

 

من جهة أخرى تعتزم الوزارة إعادة تغيير لون سيارات الشرطة والشعار المعتمد ، و أهابت بالفنانين من رسامين ومصممين شعارات إلى المبادرة بوضع تصوراتهم و تقديمها إلى الوزارة .