وضع حجر الأساس لصالة ركاب بمطار بنينا الدولي بسعة مليون راكب سنوياً

في قسم : الأخبار المحلية في الاقتصاد في منتقى الصحف | بتاريخ : الأحد, 16 ديسمبر 2012 | عدد المشاهدات 782

وضع ججر الأساس لصالة الركاب في مطار بنينة في بنغازي

احتفل صباح اليوم السبت بمطار بنينا الدولي ببنغازي بوضع حجر الأساس لصالة خدمات الركاب العالمية والتي تسع لنحو مليون راكب سنويا والذي سينفذ من قبل شركة ” نيمو ” الكورية المتخصصة في هذا المجال .
وحضر الاحتفال نائب رئيس الوزراء عوض البرعصى ، ووزير المواصلات بالحكومة المؤقتة عبد القادر الزنتانى، ووكيل وزارة المواصلات لشئون الطرق والنقل الجوي فوزي بالتمر، ومدراء الإدارات العامة بالوزارة ، وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام ،ومسئولي الشركة الكورية المتخصصة، ورئيس وعدد من أعضاء المجلس المحلي للمدينة والمجلس المحلي لمنطقة بنينا وعدد من وجهاء وأعيان مدينة بنغازي وضواحيها .

وأعلن نائب رئيس الوزراء بالحكومة الانتقالية عوض البرعصي في كلمة له بالمناسبة أن ” قيمة المشروع الإجمالية تبلغ حوالي 34 مليون دينار ليبي”،مؤكداً في الوقت ذاته أن” إنجاز هذا المشروع لا يعني أننا سنلغي المشروعات الأخرى المتعلقة بالمطار والمرافق التابعة له”.
وأوضح البرعصي أن “هذا المشروع سيكون باكورة لعجلة المشروعات لمدينة بنغازي التي عانت من الإهمال والتهميش في السابق” ،لافتا إلى أن” الحكومة ستقوم بمراجعة كافة العقود المبرمة في العهد السابق لحل كافة الإشكاليات مع أصحاب هذه الشركات المشرفة على تنفيذ العديد من المشروعات”.


وكالة أنباء التضامن