المجلس المحلي لمدينة بنغازي يختار رئيسا جديدا

في قسم : الأخبار في الأخبار المحلية | بتاريخ : السبت, 8 ديسمبر 2012 | عدد المشاهدات 487

banigazi

banigazi

المنارة – بنغازي

أعلنت مصادر إعلامية بالمجلس المحلي لمدينة بنغازي أن أعضاء المجلس انتخبوا يوم أمس الخميس رئيسا جديدا للمجلس هو”محمود بورزيزة”عقب إعلان رئيسه السابق”جمعة الساحلي”عدم رغبته في التمديد لرئاسته للمجلس حيث يعتبر هو الرئيس الثاني للمجلس خلفا لرئيسه الأول”شحات العوامي”.

وذكرت المصادر نفسها أنه”نظرا لعدم رغبة السيد الرئيس جمعة الساحلي والنائبين فى التمديد لفترة ثانية فقد تم اختيار”محمود بورزيزة”رئيسا للمجلس المحلي بنغازي”في حين انتخب عضو المجلس”أحمد بوسنينة”نائبا أول،والعضو”سعد السعيطي”نائبا ثانيا.

وقالت المصادر نفسها إن اختيار رئيس ونائبين جديدين للمجلس المحلي لبنغازي يأتي في إطار الالتزام بالنظام الذي أقره المجلس منذ استلام مهامه حيث قرر أن تكون مدة تولي رئاسة المجلس ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

عقد اتفاقات

وفي سياق آخر أعلن المجلس المحلي لبنغازي عبر صفحته على”الفيس بوك”أن هيأته التنفيذية تعمل حاليا على إعداد مشروع عقد مجموعة اتفاقات مع بلدية باريس الفرنسية تتضمن ثلاثة بنود أساسية،وهي الثقافة والآثار،والبند الثانى بناء المؤسسات وإعداد الكوادر القيادية الشابة،والبند الثالث إدارة المرافق والخدمات”.

وأوضحت المصادر نفسها أن الهدف من هذه الاتفاقيات هو نقل تجربة بلدية باريس التي تعتبر من أعرق البلديات في العالم لمدينة بنغازي مما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات لمواطني المدينة.

وفي سياق متصل أعلن المجلس المحلي لبنغازي عبر صفحته عن دعوته ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمدينة لحضور الاجتماع الذي وصفه بالطارئ يوم غد السبت عند تمام الثالثة بعد العصر بمدرج 17 فبراير بكلية الآداب بجامعة بنغازي لمناقشة موضوع نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى بنغازي.