صناعة الأفهام محمد عبدالمالك الاخوان المسلمين الصالون السياسي alawal
shahead1 الربيع العربي والإقلاع الحضاري الاخوان المسلمين
 
الركن الشرعي

التهاونُ بالدماءِ المعصومةِ … مقالة جديدة لفضيلة المفتي

بتاريخ : الأحد, 6 ديسمبر 2015 | عدد المشاهدات 850

الغرياني
( ا م ل ) الصادق بن عبد الرحمن الغرياني   بسم الله الرحمن الرحيم   قال الله تعالى: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)، وقال تعالى: (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا التفاصيل ..

تعريفُ الحقوقِ … عودٌ على بدءٍ

بتاريخ : الأربعاء, 17 أبريل 2013 | عدد المشاهدات 3450

الشيخ الصادق الغرياني
بسم الله الرحمن الرحيم  قلتُ فيما سبق: إذا أردنا أن نوفر على أنفسنا الجهد والوقت، عند طرح أيّ قضية عليها جدال، فلنبدأ بتحريرِ النزاع، وتحديد الألفاظ، فالاختلاف يأتي كثيرا من عدم تحرير الألفاظ والمصطلحاتِ، وهذا في غاية الأهمية عندما نكون مقبلين على صياغة الدستور، الذي – دون شك – مِن التفاصيل ..

إتحافُ الكرام بإضاءةٍ في فقه التَّظاهُرِ والاعتصام ..! د.فتحي خليفه عقوب

بتاريخ : الإثنين, 15 أبريل 2013 | عدد المشاهدات 2616

كثُرَتْ ظاهرة الاعتصامات والتظاهرات واستشرتْ، وللأسف تحت غطاء “المطالبة بالحقوق” ونظرا لأن كثيرا منها يقع دون فقه ولا وعي بأهدافها ولا وظائفها ولا بكيفية استثمارها، فإنها تكون من وجه استيفاء للحقوق، لكنها من الوجه الآخر قد تكون إهدارا لحقوق أكثر أوأكبر! بل حتى صارت أحياناً كثيرة وسيلة لتحقيق مكاسب شخصية التفاصيل ..

محاضرة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن الصيرفة الإسلامية

بتاريخ : الثلاثاء, 2 أبريل 2013 | عدد المشاهدات 2277

محمد الحسن ولد الددو
       محاضرة الصيرفة الإسلامية والتي ألقاها الشيخ في زيارته لطرابلس يوم السبت 16 / مارس / 2013          لتحميل المحاضرة    Follow التفاصيل ..

تقييد الزواج .. والحكم بالظاهر !

بتاريخ : الأحد, 31 مارس 2013 | عدد المشاهدات 1155

الشيخ الصادق الغرياني
 بسم الله الرحمن الرحيم  المصلحةُ تقتضي أن يُعان النساءُ والرجالُ على الإحصان والاستعفافِ بالزواج، فذلك مِن مقاصدِ الشرعِ الحنيف، باتفاقِ المسلمين.  فحقّ النساءِ والرجالِ في الزواج مشروعٌ دون شكّ، بل قد يكونُ في حقّ البعض واجبًا، ولا يحق لأحد منعهم في الظروفِ المعتادةِ مِن هذا الحقّ، أو أن يقيّده دون التفاصيل ..