صناعة الأفهام محمد عبدالمالك الاخوان المسلمين الصالون السياسي alawal
shahead1 الربيع العربي والإقلاع الحضاري الاخوان المسلمين
 
تقارير

تقرير …اقتصاد ليبيا المنهك يترقب ثمار اتفاق طرفي الصراع

بتاريخ : الخميس, 10 ديسمبر 2015 | عدد المشاهدات 252

النفط الليبي
( ا م ل )   تقرير يأمل الليبيون أن يخفّف اتفاق المصالحة المبدئي الذي عقد في تونس الأحد الماضي، حدة الصراع بين فرقاء ليبيا ويمهد الأجواء سياسياً وأمنياً لتحريك عجلة اقتصاد البلاد المنهكة عبر تشغيل الحقول والموانئ النفطية المعطلة عن الإنتاج والتصدير والدفع بأداء القطاعات الإنتاجية الأخرى. وحسب محللين التفاصيل ..

أعيان ليبيا يؤكدون دعمهم المطلق لاتفاق اعلان المبادئ الموقع في تونس

بتاريخ : الأحد, 6 ديسمبر 2015 | عدد المشاهدات 180

اتفاق المؤتمر و البرلمان
( ا م ل )   تقرير توصّل لفرقاء السياسيون في ليبيا إلى اتفاق تاريخي للوحدة والسلام في ليبيا بعد مفاوضات دامت أياما أٌحيطت يالسرية التامة في ضاحية قمرت في تونس حيث حضر ممثلون عن برلمان طبرق والمؤتمر الوطني بطرابلس تم خلالها تجاوز الخلاف الذي عطل اتفاق الصخيرات وإقرار تكوبن التفاصيل ..

تقرير : مساع إيطالية للتعجيل بحل الأزمة الليبية

بتاريخ : الجمعة, 4 ديسمبر 2015 | عدد المشاهدات 192

ليبيا و ايطاليا
( ا م ل )   تسعى إيطاليا للدخول على خط الوساطة في الأزمة الليبية للتعجيل بتسوية سياسية بين الفصائل المتنافسة هناك، مدفوعة في ذلك بهاجس محاربة تنظيم الدولة في ليبيا، وتسلل عناصره إلى أراضيها عبر البحر المتوسط ضمن المهاجرين المتجهين إلى أوروبا. وقال وزير الخارجية باولو جينتيلوني في مجلس التفاصيل ..

 منظمة التضامن : سجن الكويفية .. تعذيب و انتزاع اعترافات بالإكراه

بتاريخ : الأحد, 22 نوفمبر 2015 | عدد المشاهدات 268

الكويفية
( ا م ل ) تقرير   جددت التضامن نداءها بضرورة الإفراج الفوري عن  أحد عشر معتقلا، بينهم أربعة أحداث، و توفير الحماية لهم. المعتقلين كلهم ضحايا اعتقال تعسفي، بعضهم أكثر من عام و بضعة أشهر، بدون محاكمة أو مثول أمام نيابة. المعلومات التي تحصلت عليها التضامن تفيد بأن المعتقلين التفاصيل ..

4 أسباب تدفع الجزائر لتأجيل فتح الحدود البرية مع ليبيا

بتاريخ : الخميس, 8 أكتوبر 2015 | عدد المشاهدات 196

الجزائر ليبيا
( ا م ل ) وكالات: رأى خبراء جزائريون أن 4 أسباب تدفع السلطات الجزائرية لتأجيل فتح المعابر الحدودية البرية المغلقة مع ليبيا. والأسباب، بحسب هؤلاء، هي أولاً: الخوف من تسلل متشددين جزائريين إلى ليبيا والالتحاق بتنظيم “داعش”. ثانياً: حالات التزوير لوثائق الهوية الرسمية الليبية التي جعلت التحقق من هوية التفاصيل ..