صناعة الأفهام محمد عبدالمالك الاخوان المسلمين الصالون السياسي alawal
shahead1 الربيع العربي والإقلاع الحضاري الاخوان المسلمين
 
الاقتصاد

هل من حل لأزمة شُحِّ السيولة في ليبيا؟!

بتاريخ : الثلاثاء, 10 مايو 2016 | عدد المشاهدات 449

صورة توضح اصطفاف الناس لسحب الأموال
هافينغتون بوست عربي بدأت المصارف في ليبيا إغلاق أبوابها أمام الزبائن، ليس لسوء الوضع الأمني، بل لنقص السيولة النقدية، وهذا ما أثر سلباً على حياة المواطنين الذين أصبحوا عاجزين عن توفير احتياجاتهم اليومية، ووضعت المصارف التجارية قيوداً على السحب إما بخفض قيمة السحب التي تراوحت بين 300 إلى 500 دينار التفاصيل ..

ليبيا المركزي : 2 مليار دولار اعتمادات مستندية لتغطية السلع الأساسية و الأدوية

بتاريخ : الجمعة, 11 مارس 2016 | عدد المشاهدات 397

مصرف ليبيا المركزي
( ا م ل )   قال مدير مكتب الاعلام بمصرف ليبيا المركزي “عصام العول” أن مبلغ 2 مليار دولار الذي تم رصده ، هو لتغطية الاعتمادات المستندية في السلع الأساسية والأدوية فقط خلال شهر مارس. وأضاف “العول” عبر صفحته على شيكه التواصل الاجتماعي يتعذر توفير الدولار داخل ليبيا نظراً التفاصيل ..

67 مليار دولار من أصول صندوق ليبيا السيادي أمام القضاء البريطاني

بتاريخ : الإثنين, 7 مارس 2016 | عدد المشاهدات 199

القضاء البريطاني
( ا م ل ) يصل النزاع على رئاسة صندوق الثروة السيادية في ليبيا الذي تقدر أصوله بنحو 67 مليار دولار للمحكمة العليا في لندن اليوم الاثنين، ما قد يمهد السبيل لمقاضاة بنكين استثماريين عالميين. وتريد المؤسسة الليبية للاستثمار مقاضاة “جولدمان ساكس” و”سوسيتيه جنرال” أمام المحاكم الإنجليزية بسبب ما تدعيه التفاصيل ..

مصدر مسؤول : ليبيا خسرت 68 مليار دولار من الإيرادات النفطية منذ 2013

بتاريخ : الثلاثاء, 26 يناير 2016 | عدد المشاهدات 141

النفط الليبي
  ( ا م ل )   قال مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ومقرها العاصمة طرابلس ، أمس الاثنين، إن تراجع إنتاج البلاد من الخام في السنوات الأخيرة بسبب الاضطرابات أضاع إيرادات قدرها 68 مليار دولار. وقال صنع الله إن إنتاج البلاد من النفط تراجع إلى التفاصيل ..

ليبيا المركزي : مواصفات هامة تحد من تزوير العملة الجديدة

بتاريخ : الإثنين, 25 يناير 2016 | عدد المشاهدات 191

مصرف ليبيا المركزي العملة
  ( ا م ل )   كشف مصرف ليبيا المركزي ومقره العاصمة طرابلس عن مواصفات هامة بالإصدار الجديد من العملة الليبية فئة ” عشرة دنانير ” معتبرا  أنها تحد من عمليات التزوير. وأوضح  “المركزي” اليوم الاثنين عبر موقعه الإلكتروني أهم مواصفات العملة الجديدة، لافتا أنها تتميز بعلامة لضعاف البصر، التفاصيل ..